الرئيسية / التعليم / رئيس جامعة طنطا يكرم الطلاب العرب ببرنامج التبادل الطلابي

رئيس جامعة طنطا يكرم الطلاب العرب ببرنامج التبادل الطلابي

أكد الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس جامعة طنطا حرص الجامعة على المشاركة بصفة سنوية في برنامج التبادل الطلابي مع الجامعات العربية وذلك لما يتيحه البرنامج التدريبي من فرص للضيوف من التعرف والتفاعل مع حضارة وثقافة مصر، بالإضافة إلى الخبرات التي يكتسبها الطلاب المشاركين بالبرنامج من خلال دراستهم العلمية والعملية بكليات جامعة طنطا بما يحقق التواصل بين الطلاب العرب بعضهم ببعض باعتبارهم الذخيرة التى تعتمد عليها الدول العربية.
جاء ذلك في كلمته خلال الحفل الذي أقامته الجامعة اليوم لتكريم طلاب جامعات الدول العربية المشاركين في برنامج التبادل الطلابي للعام الجامعي 2017/2018 .. حيث أعرب الدكتور إبراهيم سالم عن ترحاب الجامعة بهم متمنياً أن يكونوا خير سفراء لمصر فى دولهم ولجامعة طنطا، وأن ينقلوا الصورة الصحيحة التى شاهدوها من استقرار ونهضة.
ومن جانبه أبدى الدكتور مدثر طه أبو الخير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب سعادته بوجود أبنائه من طلاب الجامعات العربية في رحاب جامعة طنطا راجياً أن يكونوا قد حصلوا على الاستفادة القصوى من البرنامج التدريبى للجامعة بما يتناسب مع تخصصاتهم المختلفة.
و اشار الدكتور يوسف الامام منسق الجامعة للتبادل الطلابى بين الجامعات العربية أن الجامعة كانت قد استقبلت 17 طالباً وطالبة من جامعات دول فلسطين والأردن والعراق للتدريب في كلياتها متمثلة في كليات الطب والهندسة والتجارة والتربية والتربية النوعية وذلك في الفترة من 15 يوليو الجاري وحتى 10 أغسطس القادم.
وفي نفس السياق أعرب الطلاب المشاركين بالبرنامج عن سعادتهم بفترة تواجدهم بمصر وخاصة بمدينة طنطا .. مؤكدين على نجاح برنامج التدريب فى جامعة طنطا في اكسابهم العديد من الخبرات والمهارات على المستويين العلمى والعملى .. كما قاموا بتقديم الشكر إلى الجامعة لحرصها على توفير كافة الامكانيات التي تمكنهم من تحقيق أقصى استفادة ممكنة خلال فترة تدريبهم في كلياتها.
اختتم الاحتفال بإهداء الطلاب شهادات تقدير باجتيازهم فترة التدريب بنجاح وذلك في حضور رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و منسق الجامعة للتبادل الطلابى بين الجامعات العربية

عن bassam samir

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*