الرئيسية / تكنولوجيا / أحد الأجهزة الخاصه بمنزل ذكي تقوم باستدعاء أفراد الشرطة و تمكن أفراد الشرطه من إنقاذ حياه أحد الأفراد كان تحت تهديد السلاح !

أحد الأجهزة الخاصه بمنزل ذكي تقوم باستدعاء أفراد الشرطة و تمكن أفراد الشرطه من إنقاذ حياه أحد الأفراد كان تحت تهديد السلاح !

كتب:أحمد أبو الخير

ذكرت السلطات في نيوميكسيكو في الولايات المتحده أنه قدم تم استدعائها عن طريق أحد أجهزة منزل ذكي قد رصد عبارات تهديد في محيطه وقام بالاتصال برقم الطوارئ 911..
وقالت الشرطه انها بوصولها الي مسرح الجريمه استجابه للمكالمه وجدوا ” ادواردو باروس ” يهدد صديقته باستخدام سلاح ناري وتمكنت قوات الشرطه من السيطره علي الموقف و وإخراج السيده وابتها للأمان ..
وفقاً لوكالة أنباء أي بي سي فإن الزوجين كانا يجلسان في منزل مزود بمكبر صوت ذكي متصل بنظام ذكي ، وقام باروس بسحب سلاحه الناري موجهاً إياه نحو صديقته قائلاً ” هل إتصلتي بشاريف ؟ ” ..
وقد إستقبل المكبر هذه العباره علي أنها تهديد وقام بالاتصال بالشرطة اللتي تمكنت من سماع كامل الحوار عبر الهاتف ..
وصرح رئيس بلديه المدينه أن استخدام هذه التكنولوجيا ساعد في إنقاذ حياه أم و ابنتها من الموت !
نحن لا نعرف أي نوع من ألمكبرات الذكيه كان مسؤولا عن محاوله الإنقاذ الباسلة ولكن بعض شهود العيان أوضحوا أن مكبر الصوت هو من انتاج شركه جوجل ..
وليست هذه السابقه الاولي لأجهزة تكنولوجية تتدخل في تحقيقات الشرطه ففي العام الماضي قد شهدت برمجيات من شركه ” اليسكا” والمساعد الشخصي الخاص بشركه ” أمازون” علي جريمه قتل !
ولكن مع كون هذه الأجهزة قد ساعدت في إنقاذ حياة شخص إلا أنه لا يمكن إنكار حقيقه انتهاك الخصوصيه فهي دائما تمكن الشرطة من الاستماع لمحادثات المنزل !
بالنسبه لبعض المستخدمين ، هذا مستوي غير مريح من المراقبة كما أنه عرضه لهجمات الهاكرز ..
في نهايه المطاف ، هذه تكنولوجيا جديدة جدا ونحن مازلنا بصدد تحديد فاعليتها من عدمه وكم الخصوصيه الذي يمكن أن تتيحه اذا تم ربط منازلنا بتقنيه ” انترنت الاشياء” الجديده !

عن ريهام حامد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*