الرئيسية / المرأة و المنوعات / ” التخطيط لقضية الدعوة القومية لتمكين المراة” ورشة عمل بقاعة المؤتمرات ببني سويف..صور.

” التخطيط لقضية الدعوة القومية لتمكين المراة” ورشة عمل بقاعة المؤتمرات ببني سويف..صور.

بنى سويف :صلاح القماش

أقيمت بقاعة المؤتمرات ببني سويف ورشة عمل حول التخطيط لقضية الدعوه القومية لتمكين المرأة وكان محور الورشة على التركيز وتحليل أوضاع المرأة الإجتماعي والسياسي .
حيث تهدف الورشة الى اختيار قضية يتم العمل عليها من خلال الفترة القادمة من خلال الحزمة التى تم تشكيلها والتى تضم مجموعه من المجلس القومي للمراة والجمعيات الأهلية ووحدات العنف والتحرش داخل الجامعات والمدارس وهذا من ضمن أنشطة الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية .
حيث قامت الورشة على رصد المشكلات من خلال أربع محافظات وهم المنيا – بني سويف -المنيا -القاهرة – القليوبية .
وأكدت هالة عبدالقادر المستشارة القانونية بالمؤسسة المصرية للتنمية والأسرة على الإهتمام بقضايا المرأة وعلى اختيار أهم المشاكل التى تواجهها للعمل عليها خلال الفترة القادمة .
وأشارت نرمين محمود مقررة المجلس القومى ببني سويف على الإهتمام بقضايا المرأة من خلال رصد المشكلة وإيجاد حلول لها للوصول بالمرأة إلى بر الأمان .
وجدير بالذكر بأن المجلس القومي للمراة قام خلال الفترة الماضية بالعديد من المبادرات الميدانية بنوعية المرأة العاملة والمرأة الريفية للعديد من المشاكل المجتمعية التى تحيط بهم .
وقالت ليلي أبو عقل المستشار القانوني للمجلس بأن قضايا الطلاق من اهم القضايا التى يجب العمل عليها ومعرفة أسبابها وإيجاد حلول لها .
حيث أكدت عائشة عبدالرحيم مسئولة وحدة التحرش والعنف ضد المرأة بالتربية والتعليم على أن مشكلة العنف والتحرش من اهم القضايا التى تواجه المعلم والمتعلم داخل المجتمع المدرسي ويجب إيجاد حلول ومعرفة أسباب انتشار هذه الظاهرة للعمل عليها يتناسب مع الواقع المصري والعادات والتقاليد المصرية .

عن ريهام حامد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*